منتدى معلوماتي واسعة

اجعل معلوماتك أوسع بالقراءة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن الدراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 55
نقاط : 2167501645
تاريخ التسجيل : 30/08/2013
العمر : 26

مُساهمةموضوع: معلومات عن الدراق   الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 6:32 am

يُعتبر الدراق من أكبر محاصيل الفاكهة التي تُزرع في الولايات المتحدة صيفاً، وتُعرف في بعض البلدان بإسم بخاري أو أخاص. تحظى فاكهة الدراق بالكثير من العناصر الغذائية مع قليل من السعرات الحرارية والدهون، لذا هي تعدّ من الفواكه المناسبة للروتين اليومي.


ومن الفوائد الغذائية والصحية للدراق:
يُساعد الدراق على التحكم في الوزن

تحتوي الثمرة الكبيرة من فاكهة الدراق على 68 سعرة حرارية فقط، لذا هي بديل جيد جداً للوجبات الخفيفة المصنعة مثل الرقائق والمخبوزات. كما أن طعمها حلو المذاق لذا يُمكن أن يُغني عن السكريات أثناء الروتين اليومي، وبذلك فمن السهل جداً أن تتحكمي في وزنك.
يحتوي الدراق على بعض الفيتامينات الهامة للجسم

يحتوى الدراق على 10 من الفيتامينات الهامة، 570 وحدة دولية من فيتامين A الضروري للرؤية و 11.6 ملغ من فيتامين C المضاد للأكسدة والذي يُساهم في بناء الأنسجة. وكذلك فيتامين E وهو أيضاً مضاد للأكسدة، وفيتامين K الذي يلعب دورًا هامًا جداً في تجلط الدم. ويُعد الدراق أيضاً مصدر الثيامين، الريبوفلافين، فيتامين B-6، النياسين، حمض البانتوثنيك وحامض الفوليك.
يحتوي الدراق على بعض المعادن المفيدة

تُوفر ثمرة الدراق الكبيرة 333 ملغ من البوتاسيوم الذي يُساعد علي تنظيم ضغط الدم، فضلاً عن منع حصوات الكلى. كما يمد الدراق الجسم ببعض المغنيسيوم، الفوسفور، الزنك، النحاس، المنغنيز، الحديد والكالسيوم. تعمل هذه المعادن على دعم خلايا الدم الحمراء والعظام وصحة الجهاز العصبي.
المواد المضادة للأكسدة

ذكرت دراسة نُشرت في مجلة الغذاء الطبية أن كميات من المواد المضادة للأكسدة تتجمع في ثمرة الدراق، ومن هذه المواد حمض الكلوروجينيك الذي يُعادل الشقوق الحرة والمواد التي يكتسبها الجسم من خلال التعرض للملوثات والغذاء والبيئة، وكذلك يُساعد الحد من آثار الشيخوخة وردع الأمراض المزمنة.
الألياف

تحتوي الطبقة اللحمية من ثمرة الدراق على نسبة لا بأس بها من الألياف الضرورية لعملية الهضم على نحو سلس وصحي، منع الإمساك وضمان صحة القولون. الألياف أيضاً تلعب دوراً في تنظيم مستويات الكولسترول، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://malomat.7olm.org
 
معلومات عن الدراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى معلوماتي واسعة :: الفواكه :: معلومات عن الدراق-
انتقل الى: